اياد السماوياياد السماوي

Loading

أعرف الفاسدين واحدا واحدا !!!

أياد السماوي

كلام منسوب إلى دولة رئيس الوزراء الاستاذ علي الزيدي مع وزرائه ، نقل منه الدكتور صلاح العرباوي على حسابه في منصّة أكس هذا المقتبس ( أنا ما أعرف بالسياسة، بس أعرف الفاسدين واحد واحد .. فاسد غير قانوني : يعني يأخذ فلوس ويسوي الشغلة حتى لو خلاف القانون .. فاسد قانوني : ما يمشي الشغلة القانونية إلا يأخذ فلوس ) .. 

وهذا عظيم جدا أن يعرف دولة الرئيس الفاسدين ويعرف انتمائاتهم السياسية ، ويعرف خطورتهم جيدا ، ولعلّ دولة الرئيس يدرك تماما خطورة النوع الثاني من الفاسدين ، فهؤلاء ليسوا فاسدين فحسب ، بل هم فاسدون وأعداء للوطن في ذات الوقت ، فحين يجتهد موظف في الدولة ويقوم بعرقلة مشروع استثماري مهم جدا يخدم البلد في أهم قطاع خدمي وأمواله من خارج البلد ، فهذا الموظف فاسد مركب ، لأن عرقلة تمشية هذه المشاريع هو جريمة بحق البلد .. فالجهود في ملّف محاربة الفساد في العراق يجب أن توّجه أولا نحو الفاسد القانوني الذي هو أخطر ألف مرّة من الفاسد غير القانوني .. وبدون اجتثاث الفساد بشقيه القانوني وغير القانوني ، يبقى النهب للمال العام مستمرا ويبقى أبناء الشعب محرومين من من أبسط حقوقهم في الحياة الحرّة الكريمة .. نتمنى من دولة رئيس الوزراء التركيز على محاربة الفساد وإنقاذ الشعب من هذه الآفة المرعبة والمستشرية في كافة مؤسسات الدولة .. وحظا سعيدا لدولة الرئيس الزيدي في التصدّي للفساد وأهله والقضاء عليه ..  

أياد السماوي 

في ٢١ / ٥ / ٢٠٢٦

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *